محامين كفر الشيخ

منتدي قانوني يهتم بنقابة محامين كفر الشيخ
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  مجموعة من الصيغ القانونية . - صيغة طلب رد خبير . انه فى يوم .................... الموافق .... /...../ ............... بناء على طلب السيد / .................. المقيم فى .............. ومحله المختار مكتب الاستاذ / محمد حلمى المحامى الكائن ف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 15/03/2012
العمر : 37

مُساهمةموضوع: مجموعة من الصيغ القانونية . - صيغة طلب رد خبير . انه فى يوم .................... الموافق .... /...../ ............... بناء على طلب السيد / .................. المقيم فى .............. ومحله المختار مكتب الاستاذ / محمد حلمى المحامى الكائن ف   الجمعة مارس 16, 2012 9:00 pm

مجموعة من الصيغ القانونية .

- صيغة طلب رد خبير .

انه فى يوم .................... الموافق .... /...../ ...............

بناء على طلب السيد / .................. المقيم فى ..............
ومحله المختار مكتب الاستاذ / محمد حلمى المحامى الكائن فى ....................
انا ................ محضر محكمة ..................... الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :
السيد / ................ المقيم فى ................ قسم .............. محافظة ..........
مخاطبا مع / ...................
السيد /...............(الخبير المنتدب للنظر فى الدعوى) المقيم فى ............... قسم............ محافظة ................
مخاطبا مع / .......................

واعلنتهما بالأتى
اقام المدعى الدعوى الماثلة رقم .... لسنة ....... امام محكمة ............... الدائرة ( ) طالبا فى ختام صحيفة افتتاحها الحكم له ب ..................... .
وبجلسة ...../..../...... قضت المحكمة بقبول الدعوى شكلا وقبل الفصل فى الموضوع بإحالة الدعوى الى مكتب خبراء وزارة العدل لتندب بدورها أحد خبرائها لإيداع تقريره فى موضوع النزاع المطروح .
وقد تحددت جلسة ..../..../ ...... لبدء مأمورية الخبير ، الى أن نما الى علم الطالب ان الخبير المنتدب ( احد اسباب الرد الواردة بنص المادة 141 من قانون الإثبات).
وحيث تنص المادة 141 من قانون الإثبلت على انه :
" يجوز رد الخبير :
أ ) إذا كان قريبا أو صهرا لأحد الخصوم ألى الدرجة الرابعة أو كان له أو لزوجته خصومة قائمة مع أحد الخصوم فى الدعوى أو مع زوجته ما لم تكن هذه الخصوم قد أقيمت من الخصم أو زوجته ما لم تكن هذه الخصومه قد اقيمت من الخصم اومن زوجته بعد تعيين الخبير بقصد رده .
ب) إذا كان وكيلا لأحد الخصوم فى أعماله الخاصة أو وصيا عليه أو قيما أو مظنونة وراثته له بعد موته أو كانت له صلة قرابة أو مصاهرة للدرجة الرابعة بوصى أحد الخصوم او بالقيم عليه أو بأحد أعضاء مجلس إدارة الشركة المختصمة أو بأحد مديريها وكان لهذا العضو أو المدير مصلحة شخصية فى الدعوى .
ج) إذا كان له أو لزوجته أو لأحد أقاربه أو أصهاره على عمود النسب أو لمن يكون هو وكيلا عنه أو وصيا أو قيما عليه مصلحة فى الدعوى .
د) إذا كان يعمل عند أحد الخصوم أو كان قد إعتاد مؤاكله أحدهم أو مساكنته أو كان قد تلقى منه هدية ، أو كانت بينهما عداوة أو مودة يرجح معها عدم إستطاعته أداء مأموريته بغير تحيز "
وهو الامر الذى يحق معه للطالب رد الخبير للاسباب السابق ذكرها وتطبيقا لنص المادة 141 من قانون الإثبات .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريـخ المذكور اعلاه الى حيـث المعلن اليهما وسلمت كل منهم صورة من هذا الاعلان وكلفتهم بالحضورامام محكمة ............ الكائن مقرها فى .............. امام الدائرة ( ) وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ..... الموافق ../.../..... وذلك لسماع المعلن اليه الثانى الحكم برده ومنعه من أداء المأموريه الموكوله اليه بمقتضى الحكم التمهيدى الصادر فى الدعوى رقم ...... لسنة ....... وندب خبير آخر للقيام بالمأموريه والزام المعلن اليه الاول بتنفيذ قرار المحكمه ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولاجل /
السند القانونى : المادة 141 ، 145 من قانون المرافعات

- صيغة اعلان بتعديل االطلبات


انه فى يوم ................ الموافق ..../.../.........

بناء على طلب السيد / ................ المقيم فى ................
ومحله المختار مكتب الاستاذ / محمد حلمى المحامى الكائن فى ................
انا ................ محضر محكمة ................ الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :
السيد / ................ المقيم فى ................ قسم .......... محافظة .............
مخاطبا مع / ................

واعلنته بالأتى
اقام الطالب ضد المعلن اليه الدعوى الماثلة رقم ................ لسنة ........... امام محكمة ................ الدائرة ( ) طالبا فى ختام صحيفة افتتاحها الحكم
له ب .................
وبجلسة ...../..../....... قررت المحكمة تأجيل نظر الدعوى لجلسة................ بناء على طلب الطالب وذلك لتعديل طلباته بدلا من الحكم له ب .............
وذلك لحدوث أمر عارض يستلزم معه تعديل الطلبات وهو ............
وحيث تنص المادة 123 من قانون المرافعات على انه :
" تقدم الطلبات العارضة من المدعى أو من المدعى عليه الى المحكمة بالإجراءات المعتادة لرفع الدعوى قبل يوم الجلسة أو بطلب يقدم شفاهة فى الجلسة فى حضور الخصم ويثبت فى محضرها ولا تقبل الطلبات العارضة بعد اقفال باب المرافعة .
وكذلك تنص المادة 124/ 1 من قانون المرافعات على انه :
للمدعى أن يقدم من الطلبات العارضة :
1 - ما يتضمن تصحيح الطلب الأصلى أو تعديل موضوعه لمواجهة ظروف طرأت أو تبينت بعد رفع الدعوى .
وحيث يهم الطالب تنفيذ قرار المحكمة .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلن اليه وسلمته صورة من هذا الاعلان وكلفته بالحضور امام محكمة ................ الكائن مقرها فى ................ امام الدائرة ( ) وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ................ الموافق .../...../........وذلك لسماع الحكم بتعديل الطلبات الأصلية فى الدعوى من الحكم ب .............الى الحكم ب ....................... ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولاجل /

السند القانونى : المادة 123 ، الفقره الاولى من الماده 124 من قانون المرافعات .


صيغة انذار عرض منقولات زوجيه

انه فى يوم ................. الموافق .../...../.................

بناء على طلب السيد / ........................... المقيم فى ...............
ومحله المختار مكتب الاستاذ / محمد حلمى المحامى الكائن فى ..................
انا............. محضر محكمة ................الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :
1 ) السيده / ................... المقيمه فى ................. قسم .........
محافظة ............
مخاطبا مع /..................
أنذرتها بالأتى
الطالب زوجا" للمنذر اليها بموجب وثيقة الزواج الشرعى المؤرخة .../..../... ، الإ أن المنذر اليها قد تركت منزل الزوجية دون مبرر أو سبب شرعى وهى لا تزال فى عصمة الطالب .
وقد أقامت المنذر اليها ضد الطالب الجنحه رقم ....... لسنة ....... جنح ..... مدعية تبديده منقولات زوجيـة وقد تحدد لنظرها جلســة ...../..../ ..... ، وبتلك الجلسة مثـل الطالب وطلب من المحكمة التصريح له بعرض المنقولات عرضا قانونيا لإبراء ذمته فقررت المحكمـة التأجـيـل لجلسة .../.../..... لإتمام العرض القانونى .
وحيث يهم الطالب تنفيذ قرار المحكمة وإبراء ذمته فأنه يعرض منقولات الزوجية على يد محضر وبيانها كالتالى :
.................................................. ...
.................................................. ....
.................................................. ....
وفى حالة قبول المنذر اليها منقولات الزوجية المعروضة عليها تبرأ ذمة الطالب ، وفى حالة رفضها الاستلام سيضطر الطالب الى عرض الأمر على قاضى الأمور المستعجلة للترخيص له بإيداع المنقولات فى المكان الذى يحدده على أن تكون مصروفات النقل والتخزين على عاتق المنذر اليها وذلك وفقا لأحكام المادة 488 من قانون المرافعات والتى تنص على انه :
" ...........................
وإذا كان العروض شيئا غير النقود جاز للمدين الذى عرضه أن يطلب من قاضى الأمور المستعجلة الترخيص فى إيداعه بالمكان الذى يعينه القاضى إذا كان الشىء مما يمكن نقله ....................... "
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث محل إقامة المنذر اليها وسلمتها صورة من هذا الانذار للعلم بما جاء به ونفاذ مفعوله قانونا وعرضت عليها المنقولات المبينه بصدر هذا الانذار والواردة بقائمه المنقولات عرضا قانونيا وقد حددت لها ميعاد العرض الساعه......... من يوم ..... الموافق .../.../ ...... امام قسم شرطة ........ و فى حالة قبول المنذر اليها منقولات الزوجية المعروضة عليها تبرأ ذمة الطالب ، وفى حالة رفضها الاستلام سيضطر الطالب الى عرض الأمر على قاضى الأمور المستعجلة للترخيص له بإيداع المنقولات فى المكان الذى يحدده على أن تكون مصروفات النقل والتخزين على عاتقها ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولاجل /

السند القانونى : المادة 488 من قانون المرافعات
--------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lawyers-kafrelsheik.ba7r.org
 
مجموعة من الصيغ القانونية . - صيغة طلب رد خبير . انه فى يوم .................... الموافق .... /...../ ............... بناء على طلب السيد / .................. المقيم فى .............. ومحله المختار مكتب الاستاذ / محمد حلمى المحامى الكائن ف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محامين كفر الشيخ :: المنتدي العام :: منتدي الاكواد والصيغ واحكام النقض :: منتدى الاكواد القانونية :: منتدى الصيغ القانونية-
انتقل الى: